الاثنين، 29 أبريل 2013
1:22 ص

هل تعرف قصة اختراع لصقة الجروح الجاهزة (البلاستر ) !!


نبذة عن موضوع...
هل تعرف قصة اختراع لصقة الجروح الجاهزة (البلاستر ) !!



في أوائل القرن العشرين , كانت هناك زوجة قليلة الخبرة في أمور الطبخ , هي زوجة اريل ديكسون , وكثيراً ما جرحت يدها أو إصابتها بالحروق وهي في المطبخ . 
كان زوجها اريل ديكسون يعمل في شركة جونسون أندجونسون , التي كانت تصنع أكثر اللاصق الطبي المستخدم في أمريكا . 
واحتاج ديكسون أن يمارس تضميد يد زوجته بعد مره بقماش الضماد واللاصق حتى أصبح متخصصاً في هذا الأمر . 
ثم فكر أنه لو استطاع أن يبتكر ضمادات تستطيع زوجته أن تضعها بمفردها أذا جرحت نفسها حينما لا يكون هناك من يساعدها في الضماد ليرتاح باله .

لهذا بدأ ديكسون بالتجريب قائلاً لنفسه أنه لو أمكن دمج طبقة كافية من قماش الضماد مع اللاصق في ضماد واحد لامكن لزوجته ان تلصقها باليد غير المصابة . 
وضع ديكسون قطعة من اللاصق الطبي بشركة جونسون أند جونسون على المنضدة , جاعلاً الطرف اللاصق الى اعلي , ثم أخذ قطعة من قماش التضميد , وطواها حتى أصبح كافية السماكة , ووضعها في وسط ألاصق . 
لكن ديكسون واجه مشكلة . أن فك الشريط اللاصق في وقت التحضير سيعرضه لعوامل الطقس وبالتالي فهو سيجف أذا طال الوقت قبل استعماله , لذلك بدأ ديكسون يجرب تغطية اللاصق بالقماش , يجرب نوعاً بعد نوع , وتوصل ديكسون الى أن قماش القفقاف , الكرينولين , وهو قماش يشابه الساتين , يؤدي المهمة بشكل جيد . 
يمكن للسيدة ديكسون إذاً في المرة التالية التي تصاب فيها يدها أن تقشر قماش الكرينولين ببساطة , ثم تضمد يدها الجريحة باختراع زوجها الذكي !!




0 التعليقات:

إرسال تعليق